الشركة العالمية للدعم اللوجستي تعتذر للزميل أبو شحمة في مقر نقابة الصحفيين بغزة

على خلفية الاعتداء عليه ببنك فلسطين

2022-07-04

أتمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم، صلحاً بين مدير الشركة العالمية للخدمات اللوجستية العاملة في بنك فلسطين السيد سعيد الشرفا والزميل الصحفي محمد أبو شحمة، في مقر النقابة بمدينة غزة، بعد الاعتداء عليه أمام وفي داخل مقر البنك بحي الرمال في غزة ومصادرة هاتفه النقّال.

ومثلَّ النقابة نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل، وأعضاء الأمانة العامة د. عاهد فروانة، د. رامي الشرافي، وسام زغبر وسامي أبو سالم وبحضور عضو اللجنة القانونية بالنقابة المحامية سجود المصري.

وحضر توقيع الاتفاق ممثلين عن بنك فلسطين وعدد من وجهاء غزة. وقدم مدير الشركة اعتذاراً للصحفي أبو شحمة بحضور النقابة على أن يقدم اعتذاراً رسمياً يُنشر  في الصحف ووسائل الإعلام، وتلتزم الشركة بموجب الاتفاق بإعادة الهاتف النقّال والذي جرى مصادرته تعسفياً ودون أي مبرر قانوني، والتعهد بعدم تكرار مثل هذا العمل المدان مستقبلاً.

وأكدت النقابة أنها بيت كل الصحفيين وتقف إلى جانبهم، وترفض المساس بهم وبمهنيتهم النبيلة، ولن تتوانى عن الدفاع عنهم وصون مصالحهم ورد الاعتبار بما يلحق بهم من أذى.

وأكدت النقابة أن الصحفيين الفلسطينيين الذين قدموا تضحيات مؤلمة من أجل  فضح جرائم الاحتلال والدفاع عن قضايا شعبنا العادلة يستحقون التكريم والوقوف إلى جانبهم، مثمنة المسؤولية العالية التي تعامل بها جميع الأطراف وخاصة بنك فلسطين وشركة الحماية والزميل الصحفي، من أجل إنهاء الاشكال وإعادة الاعتبار للزميل الصحفي ابو شحمة.

وشددت النقابة على أن اللجان المختصة بحقوق الصحفيين والحريات واللجنة القانونية تعمل بشكل متكامل من أجل توفير الحماية القانونية والنقابية لكافة الصحفيين الفلسطينيين.