اعتقالات وإصابات وهدم منازل ... انتهاكات قوات الاحتلال في صفوف المواطنين في الضفة الغربية المحتلة

2021-08-05

محافظات : استمرت انتهاكات  قوات الاحتلال في صفوف المواطنين ، فاسترت الاعتقالات والاقتحامات في محافظات وقرى الضفة الغربية ، وفي التفاصيل : 

   اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس في مدينة جنين ، مواطنين من بلدة  اليامون غرب جنين  .

وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين منصور عباهرة، وشريف البشير، عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

 و في مدينة الخليل فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت منطقتي عصيدة والظهر في بيت أمر وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتهما، واعتقلت: محمود محمد محمود صبارنة (17 عاما)، وياسين عادل احمد زعاقيق (16 عاما).

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من محافظة الخليل، وأوقفت  مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

في مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من قرية دير ابو مشعل غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن بكر (19 عاما)، من قرية دير أبو مشعل، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

 وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم ، 6 مواطنين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد مداهمة منازلهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأخوين محمد وسلطان سرحان من بلدة سلوان بالقدس بعد مداهمة منزلهما واقتادهما إلى معتقل المسكوبية، كما اعتقلت 4 آخرين من حي بطن الهوى لم تعرف هوياتهم بعد.

وتأتي هذه الاعتقالات بالتزامن مع دعوات مقدسية لإقامة صلاة الجمعة غداً في خيمة الاعتصام بحي بطن الهوى في سلوان احتجاجاً على سياسة الهدم والتهجير بحق أهالي البلدة.

وفي ذات السياق  أصيب مواطنان بالرصاص الحي، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مخيم ووادي الفارعة جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة ، إن قوات الاحتلال اقتحمت وادي الفارعة وداهمت عدة منازل وفجرت أبوابها، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من وادي الفارعة، وهم: ناجح عبد الله زيد الكيلاني ونجليه مهدي ومجاهد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي مخيم الفارعة، دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بالرصاص الحي.

 أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب هدمها ثلاثة منازل في بلدة سعير شرق الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن مواجهات اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة مطاطية في بطنه، والعشرات بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، صباح اليوم، منطقة واد الشرق في بلدة سعير، وهدمت ثلاثة منازل يتكون كل واحد منها من ثلاثة طوابق، وتبلغ مساحة كل طابق 200 متر مربع، وتعود ملكيتها للمواطنين: عاهد علي ياسين جرادات، وجمال محمد ياسين جرادات وشقيقه، بحجة أنها مبنية في المنطقة "ج".

 كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة منازل قيد الانشاء في بلدة سعير، شرق الخليل.

وأكد المواطن موسى جردات "، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة واد الشرق في بلدة سعير، وهدمت ثلاثة منازل يتكون كل واحد منها من ثلاثة طوابق، وتبلغ مساحة كل طابق 200 متر مربع،  وتعود ملكيتها الى المواطنين: عاهد علي ياسين جرادات، وجمال محمد ياسين جرادات وشقيقه، بحجة أنها مبنية في المنطقة "ج".

يذكر أن المواطنين في منطقة واد الشرق في بلدة سعير، يتعرضون لانتهاكات متككرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لقرب المنطقة من شارع الخليل القدس (الشارع الالتفافي 60)، الذي يربط مستوطنة "كريات اربع" بالتجمعات الاستطانية المقامة شمال وجنوب مدينة الخليل.