الهلال السعودي يواجه استقلال طهران بدوري أبطال آسيا 2021

2021-09-12
محمود النجار

دبي / 12-9-2021- يواجه نادي "الهلال السعودي" نظيره "استقلال طهران" بمهمة تعد صعبة في افتتاحية الدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال آسيا 2021 والتي ستقام غدًا الإثنين.

 وسيكون معلب زعبيل بنادي الوصل الإماراتي بمدينة دبي، معقلًا للمهمة المعقدة لفريق الهلال السعودي أمام استقلال طهران في دوري أبطال أسيا وتأهل الفريق السعودي إلى هذا الدور بعدما أن حل وصيفاً في المجموعة الأولى التي استضافها في الرياض، برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، فيما تأهل استقلال متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من 6 مباريات.

ولم يظهر الفريق الهلالي بوحهه الحقيقي في الدوري المحلي، وبعد مرور 3 جولات حتى الآن، رغم التدعيمات المهمة التي أنجزتها الإدارة خلال الميركاتو الصيفي الأخير، فضلا عن التعاقد مع البرتغالي جارديم مديرا فنيا للفريق.

كما أن الفريق خلال دور المجموعات من البطولة الآسيوية، إلا بعد نهاية مباريات المجموعة الثانية من بين أفضل 3 منتخبات، حلت في المركز الثاني من ضمن 5 مجموعات عن غرب آسيا.

ويفقد الهلال غدا لاعبيه الدوليين عبد الله عطيف الذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع المنتخب، ومحمّد كنو بداعي تراكم البطاقات، فيما سيكون قائد الفريق سلمان الفرج، متاحا للمباراة، بعدما تعافى من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا. وأجرى الفريق العاصمي تغييرات على الأسماء الأحنبية التي ستشارك معه في البطولة، حيث ضم الثنائي الجديد، المالي موسى ماريجا والبرازيلي ماثيوس بيريرا، إلى جانب الفرنسي بافيتيمبي جوميز والكوري الجنوبي جانغ هيون سوو.

ويعتبر فريق استقلال طهران من الفرق القوية في القارة، ورغم افتقاده لعدد من لاعبيه الذين انتقلوا لأندية أخرى وفي مقدمتهم مهدي قائدي الذي انتقل إلى شباب أهلي دبي، استقطب عددا من اللاعبين لتعويض الغيابات.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين الهلال السعودي واستقلال طهران يوم غدٍ الإثنين عند الساعة 20:00 بتوقيت السعودية و19:00 بتوقيت مصر وفلسطين والأردن، على أن تعرض المباراة على قناة SSC السعودية؟