بالتعاون مع نقابة الصحفيين - المكتب الحركي الفرعي للصحفيين غرب خانيونس ينفذ ورشة الحقوق المهنية للصحفيين

2021-09-17

خانيونس - الكرامة 

نظم المكتب الحركي للصحفيين غرب خانيونس اليوم الخميس ١٦ / ٩ / ٢٠٢١ ورشة عمل للصحفيين بعنوان ( الحقوق المهنية للصحفيين) وذلك بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين بحضور الاخ وليد شقورة امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح -اقليم غرب خانيونس والدكتور تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين والدكتور عاهد فروانة أمين سر المكتب الحركي المركزي للصحفيين _ الإقليم الجنوبية والأخوة المدربين في الوحدة القانونية بنقابة الصحفيين الفلسطينيين الاستاذ عبد الرؤوف الفرا والاستاذ مجاهد العبادلة وبمشاركة 25 صحفي من محافظة خانيونس .

وذلك في مقر اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين -خانيونس .

افتتح ورشة العمل الدكتور محمد أبو مصطفي أمين سر المكتب الحركي للصحفيين - غرب خانيونس مرحبا بالمشاركين بورشة العمل ومعلنا عن سلسلة من الفعاليات والنشاطات سينفذها المكتب الحركي للصحفيين بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين بهدف النهوض بالعمل الإعلامي والصحفي .

وتقدم أبو مصطفي بالشكر لنقابة الصحفيين الفلسطينيين علي دورها في الاهتمام بالتثقيف القانوني للصحفيين ومعرفة حقوقهم المهنية داخل الموسسات الصحفية والإعلامية .

وفي كلمته تقدم الاخ وليد شقورة امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - إقليم غرب خانيونس بالشكر لنقابة الصحفيين الفلسطينيين علي دورها الرائد في تنفيذ هذه الورشات والانشطة التي من هدفها الرقي بالمستوي المهني للصحفيين .

وأشاد شقورة بالتعاون المشترك بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمكتب الحركي للصحفيين مؤكدا علي المسؤولية الملقاه علي كاهل الإعلامي الفلسطيني في فضح جرائم الاحتلال الصهيوني وممارساته بحق أبناء شعبنا الأعزل ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية دور الصحفي في دحض الرواية الصهيونية .

وخلال كلمته شكر الدكتور تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين الزملاء الصحفيين المشاركين في ورشة العمل والتي تهدف إلي تعريف الصحفيين بحقوقهم المهنية والقانونية وعلاقتهم بمؤسساتهم الإعلامية التي يعملون بها .

وشدد الاسطل علي أن عدم معرفة الصحفي لحقوقه المهنية يضعة في كثير من الاشكالات مع صاحب العمل داخل المؤسسة التي يعمل بها موضحا أن هناك الكثير من الشكاوي تصل إلي نقابة الصحفيين عن تجاوزات بعض المؤسسات الإعلامية بحق الصحفيين وخاصة الصحفيين الذين يعملون بعقد جزئي (بالقطعة) وان هناك توجه لدي النقابة لوضع تصور مستقبلي وقانوني للعمل الصحفي داخل المؤسسات الإعلامية والصحفية .

وفي كلمته أكد الدكتور عاهد فروانة أمين سر المكتب الحركي المركزي للصحفيين - الأقاليم الجنوبية علي أهمية هذه الورشات و الفعاليات للنهوض بالعمل الصحفي الفلسطيني شاكرا نقابة الصحفيين الفلسطينيين علي جهودها الحثيثة التي تقوم بها لخدمة الكل الإعلامي الفلسطيني .

وبارك فروانة اتفاق التعاون المشترك بين المكتب الحركي للصحفيين ونقابة الصحفيين لما هذا التعاون من نتائج تنعكس علي العمل الإعلامي الفلسطيني وتطويره ولا سيما نحن نواجه ماكنة إعلامية صهيونية تحاول ترويج الرواية الصهيونية وإضعاف المحتوي الفلسطيني الذي يرصد الممارسات الصهيونية بحق أبناء شعبنا وكان ٱخر هذه الممارسات قيام إدارة موقع الفيس بوك بإغلاق الصفحة الرسمية لقناة عودة الفلسطينية .

وقد نهاية الورشة خرج المشاركين بعدة توصيات تم تقديمها لنقابة الصحفيين الفلسطينيين للاطلاع عليها ومن أهمها قيام نقابة الصحفيين بتنظيم الوضع القانوني للصحفيين الشباب من خلال تحديد الحد الأدنى للاجور وخاصة للصحفيين العاملين بشكل جزئي ( القطعة) ومتابعة شكاوي الصحفيين وسرعة تقديم حلول لها .

وتقدمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمكتب الحركي للصحفيين بالشكر من الأخوة اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين خانيونس باستضافة ورشة العمل في مقر اللجنة الشعبية .