ورشة عمل تبحث تطوير قاعدة بيانات موحدة للأشخاص ذوي الإعاقة

2021-10-12

رام الله - الكرامة  

شاركت وزارات ومؤسسات حكومية وأهلية تعمل وتعنى بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، في ورشة عمل نظمتها لجنة الانتخابات المركزية بحثت تطوير قاعدة بيانات موحدة تضم كافة المعلومات عن الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين.

وضم الاجتماع الذي استضافته لجنة الانتخابات في مقرها بمدينة البيرة، ممثلين عن اللجنة، إلى جانب الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة، ووزارات التنمية الاجتماعية والحكم المحلي والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة الى اتحاد الصم، وجمعية الهلال الأحمر والإغاثة الطبية ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، كونه يهدف الى إنشاء قاعدة بيانات موحدة وتشاركية ومحدثة للأشخاص ذوي الإعاقة، تشارك في بنائها ورفدها بالمعلومات وتحديثها الأطراف الناشطة في المجال، الأمر الذي يسهل الوصول لكافة المعلومات الخاصة بهذه الفئة من المجتمع، وبالتالي يسهم في التدخل وتقديم المساعدات والخدمات الملائمة لهم.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مصغرة من المؤسسات الحاضرة، تكون مهمتها وضع التصور التفصيلي وخطة العمل للمرحلة المقبلة، بما يؤدي إلى إنشاء قاعدة البيانات المطلوبة وفق مواصفات محددة.